ا ــــــــــرار البنـــــات

...نحن لانأتــــــي بالابدااع بل نصنعـــــــه... amoora2011.ahlamountada.com
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نكت جحا ii

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ع ــــازفــه البيـــــانو

avatar

المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 16/07/2010
الموقع : ا ـــــــــرار البنـــاتــ..

مُساهمةموضوع: نكت جحا ii   الثلاثاء مارس 22, 2011 9:33 am

نزل جحا ضيفا على رجل صديق فقدم له في اليوم الأول حليبا وفي اليوم الثاني حليبا وفي اليوم الثالث حليبا وفي اليوم الرابع جلس جحا حزينا فسأله صديقه : ما بك يا جحا ؟ أجاب جحا : أنتظر حتى تفطمني .

جحا: أريد كيلو لبن بائع اللبن:لكني أرى معك وعاءين يا جحا؟ جحا: لكي تضع اللبن في وعاء والماء في إناء آخر .



بينما جحا راكب بغلته ..وقد ضلت به الطريق لقيه صديق له فسأله: إلى أين يا جحا؟ فقال له: للبغلة بعض الحاجات..وقد رأيت أن اصحبها حتى تقضي حاجتها.




كان جحا يجلس تحت شجرة يأكل عنباً فطارت حبة عنب من بين يديه بينما كان يهم بابتلاعها وقال في دهشة : عجيب كل شيء يهرب من الموت ......حتى الفواكه .




دخل عجل مزرعة جحا.....وأخذ يعبث بالمزرعة.....ويأكل البرسيم وفي هذه اللحظة دخل جحا المزرعة وقام بضربة....ولكن العجل فر منه وحينئذ فكر جحا ثم قال: -لابد انه عائد إلى أمه ذهب جحا إلى حيث تقيم الام فوجد العجل واقفاً تحت رجليها وهو في حالة ذعر وخوف......أخذ جحا العصا وأخذ يضرب الأم حينئذ صاح صاحب البقرة محتجاً على جحا وقال: وماذا فعلت البقرة حتى تضربها؟؟؟ فقال جحا: حينما لا تحسن الأم تربية إبنها فأنها تستحق الضرب.




دخل جحا أحد المحلات التي تبيع الحلوى والفطائر......وطلب من البائع أن يعطيه قطعة من الحلوى لم تعجب الحلوى جحا.......فطلب من البائع أن يستبدلها بقطعة من الفطير أخذ جحا قطعة الفطير......وأنصرف دون أن يدفع ثمنها نادى البائع على جحا وقال له: لم تدفع ثمن الفطيرة يا جحا؟ فقال جحا : ولكنني قد أعطيتك قطعة الحلوى بدلاً منها فقال البائع : ولكنك لم تدفع ثمن الحلوى أصلاً!! وقال جحا: وهل أخذت الحلوى وأكلتها حتى ادفع ثمنها؟؟؟.



كان جحا في الطابق العلوي من منزله ، فطرق بابه أحد الأشخاص ، فأطل من الشباك فرأى رجلا فقال : ماذا تريد ؟ قال : انزل إلى تحت لأكلمك ، فنزل جحا فقال الرجل : أنا فقير الحال أريد حسنة يا سيدي . فاغتاظ جحا منه ولكنه كتم غيظه وقال له : اتبعني وصعد جحا إلى أعلى البيت والرجل يتـبعه ، فلما وصلا إلى الطابق العلوي التفت إلى السائل وقال له : الله يعطيك فأجابه الفقير : ولماذا لم تقل لي ذلك ونحن تحت ؟ فقال جحا : وأنت لماذا أنزلتني ولم تقل لي وأنا فوق ؟ .



جاء " حسن " صديق جحا وقال له أريد أن أصنع ختماً وليس عندي مال كثير, فقال جحا : لا بأس . وانطلق معه إلى صانع الأختام قال جحا : كم يكلف الحرف الواحد ؟ فأجاب صانع الأختام : عشرة دراهم , فقال صديق جحا : ليس معنا سوى عشرين !! فنظر جحا إليه وفكر قليلاً ثم قال للصانع : إصنع لنا ختماً بإسم " خس " , قال الصانع بدهشة : ما هذا الإسم ؟ فقال : و ما شأنك أنت ؟؟ إصنع مانريد . وصنع الصانع لهما الخاتم وعندما أراد أن يضع نقطة الخاء , قال له جحا مسرعاً : ضع النقطة على آخر السين .. فضحك الصانع وعرف أن ما يريده جحا هو اسم " حسن " ولم يأخذ منهما أي درهم .



كان تيمورلنك من السلاطين, وكان يحب جحا كثيرا, ويقربه من مجلسه دائما .. وفي هذا المجلس دار الحديث عن عذاب يوم القيامة, فقال تييمورلنك لحجا الذي كان حاضرا لهذا المجلس: يا ترى أين يكون مقامنا في الآخرة؟ فأجاب جحا: يكون مع الملوك والعظماء الذين خلدوا أسماءهم في التاريخ.! فسُرّ تيمور لنك وقال: مثل مَن مِن الملوك ياجحا؟ فقال جحا: مثل فرعون موسى, والنمرود وهولاكو، وجنكيزخان, وغيرهم ^___^.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amora2011.ahlamountada.com
 
نكت جحا ii
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ا ــــــــــرار البنـــــات :: الفئة الأولى :: منتدى الصداقة :: الالغاز سؤال_جواب :: حس الفكاهة-
انتقل الى: